SalafiTalk.Net
SalafiTalk.Net » Affairs of Manhaj
» Shaikh Ubaid refutes Ali Al-Halabee and his false notions
Search ===>




Part 1Part 2Part 3Part 4Part 5Part 6Part 7Part 8Part 9 • Part 10 • Part 11 • Part 12


   Reply to this Discussion Start new discussion << previous || next >> 
Posted By Topic: Shaikh Ubaid refutes Ali Al-Halabee and his false notions

book mark this topic Printer-friendly Version  send this discussion to a friend  new posts last

Abu.Habibah.Raashid
10-29-2008 @ 7:36 PM    Notify Admin about this post
unspecified unspecified (Birmingham, UK)
Member
Posts: 33
Joined: Sep 2006
          
The New and Corrupt Principles of 'Alee al-Halabee in al-Jarh wa-Ta'deel
Shaikh Ubaid refutes Ali Al-Halabee and his false notions

Audio: Arabic/English

http://www.sunnahaudio.com/modules.php?name=Current_Affairs


Shaykh Ubayd al-Jaabiree answers questions from Aboo Abdur-Rahmaan Raaid Ibn Abdul-Jabbaar al-Mahdaawee about some of the recent statements from Alee Hasan al-Halabee wherein he states, among other things, that the knowledge of al-Jarh wat-Ta'deel does not exist in the Qur`aan or the Sunnah, that the speech of Shaykh Rabee' Ibn Haadee al-Madkhalee is a fitnah that must be weighed upon the scales and that Jam'iyyah Ihyaa`ut-Turaath of Kuwait were the most abundant of people in aiding the manhaj of Shaykh al-Albaanee in the issues of eemaan.  These questions were recorded at Shaykh Ubaydıs house on the 29th of Shaıbaan, 1429H.









Abu Habibah Raashid bin Ali

Stated Abdullaah Ibn Masood (radiyallaahu anhu), ıYou are in a time whose Scholars are many and its speakers are few. After you will come a time whose Scholars are few and its speakers are many.ı Saheeh: Related by at-Tabaranee in al-Kabeer (no. 8066), al-Bukhaaree in Adabul-Mufrad (no. 789) and Ibn Hajr in Fathul-Baaree (10/510).

sajid_chauhan_81
11-01-2008 @ 6:04 PM    Notify Admin about this post
unspecified ساجد (Mumbai (India))
Member
Posts: 2031
Joined: Jul 2005
          
I had some questions regarding the summary that was mentioned for the audio by Sunnah Publishing. May Allaah reward the admin for his reply.

The brother mentioned that this audio was posted on
Sahab.net in the beginning of Ramadaan. The Arabic title of the audio is Majmoo'ah As`ilah Hawl Ba'd Qawaa'id 'Alee al-Halabee al-Jadeedah al-Faasidah fil-Jarh wat-Ta'deel (Collection of Questions About Some of the New and Corrupt Principles of 'Alee al-Halabee in al-Jarh wat-Ta'deel).

The brother also informed me that a number of mashaayikh view
and post on Sahab, like Shaykh 'Ubayd, Shaykh Rabee', Shaykh
'Abdullaah al-Bukhaaree, Shaykh Muhammad Baazmool and others. May Allaah reward those behind Sahab.net

sajid_chauhan_81
01-18-2009 @ 8:25 PM    Notify Admin about this post
unspecified ساجد (Mumbai (India))
Member
Posts: 2031
Joined: Jul 2005
          
Transcription of this can be found at http://www.salafitalk.net/st/viewmessages.cfm?Forum=9&Topic=7515&sortby=asc

zejd.peqin
05-08-2010 @ 7:06 AM    Notify Admin about this post
Zayd Abu Ubayd (Peqin,Albania)
Member
Posts: 795
Joined: Oct 2008
          
Al-Allamah Ubayd al-Jabiree hafidhahullaah: "The tazkiyyat given by Ali al-Halabi are war against Ahlus-Sunnah"



http://sahab.net/forums/showthread.php?t=378071

العلامة عبيد الجابري حفظه الله : تزكيات علي الحلبي حرب على أهل السنة
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم :

لقاء مجموعة من طلبة العلم في كركوك بالعلامة عبيد الجابري حفظه الله

من هنا بارك الله فيكم

تفريغ بعض الاسئلة:

السائل : شيخنا الفتنة الآن وصلت كركوك وكانت قديمة ولكن وصلتنا الآن وبدؤا يروجون لها ويدعون الدخول في الانتخابات والذهاب الى الجمعيات وليس لدينا وسائل الاتصال نستطيع أن نلتقي كثيرا بالعلماء والحمد لله يسر لنا
التقينا بكم . شيخنا الكلام في الجمعيات خصوصا جمعية احياء التراث وفروعها تكلمتم فيها شيخنا قديما التحذير من الانتماء لها والذهاب إليها ولكن عندما نحذر منها يقولون هذا الكلام لا ينسحب على جمعية التربية في البحرين فما قولكم ؟
الشيخ : أنا أرى أولا الحمد لله أن المسلمين يوجد فيهم علماء وفضلاء في كل مكان ليسوا في حاجة إلي وإلى أمثالي ولكن لابد أن أدلي بدلوي وأُسهم في نصيحتي من يأتي إلي أو يتصل بي بقدر ما عندي ، أنا على ما تكلمت فيه بالنسبة لاحياء التراث وكل الجماعات المنحرفة والجمعيات ، لم يتغير شيء حتى تتغير هذه الجماعات وتستقيم على التوحيد والسنة .
وأما جمعية التربية في البحرين فالذي تواتر عندي أنها فرع من احياء التراث في الكويت فهي منها فرع منها وعلى هذا فإن الكلام على جمعية احياء التراث بالكويت يطول جمعية التربية في البحرين .
السائل: بارك الله فيكم شيخنا الكلام ينسحب على جميع الجمعيات أو هناك تفصيل ؟
الشيخ : كل الجمعيات منحرفة ماعرفناه ومالم نعرفها جمعيات منحرفة وجماعات منحرفة هي فرق ضلال تتعامل بالوجهين .
السائل : شيخنا مادامت محرمة هذا الكلام ينطبق على من يقوم فيها ويذهب إليها ؟
الشيخ : نحن حينما تكلمنا فصّلنا وفرّقنا بين الذهاب إليها والدخول فيها وبين قبول عونها وماتقدمه للمحتاجين ، فرق بين هذا وهذا ، ونحن لم تتغير فتوانا فيها ، لكن إذا قدمت هذه الجماعات المنحرفة عونا للقرى أو قطر محتاج قدمت لهم عونا مادي أو معنوي هذا العون لا يخلوا من حالين :
1- إما أن يكون مشروطا بأن يكون منهم وينشر فكرهم ومنهجههم هذا لايجوز قبوله منهم أبدا.
2 -أن يكون العون مطلق غير مشروط بشرط يبنون مساجد يأتون بكتب من دواوين أهل السنة في التفسير وفي العقائد وفي الفقه وفي الحديث والسيرة وغير ذلك ويكيلون إلى أهل البلد أن يعينوا مؤذنين وأئمة ومعلمين وخطباء منهم ولايتدخلون في شؤنهم فهذا لا مانع منه ومع نصحي بهذا ننصح من قدر على الاستغناء أن يستغني لقوله (صلى الله عليه وسلم ) : " ومن يستعفف يعفه الله ومن يستغني يغنيه الله ومن يتصبر يصبره الله ". لكن كثير من بلدان الاسلامية في حاجة حتى وإن كانت تحت دولة تنفذ فيهم كلمتها فإنَّ هذه الدولة إِمَّا فقيرة لا تستطيع أن تغطيَ حاجات البلد أو إنها لا تهتم بأمور الدينية في البلد كإنشاء المساجد والمدارس لتعليم السنة .
السائل : يقوم بهذه الجمعية من أهل العراق (فتحي الموصلي ) سمعت به ياشيخنا عرفته ؟
الشيخ : سمعت به مجملا .
السائل : هو يأخذ بعض الشباب بين فترة وأخرى الى الجمعية يدرسون وألَّف كتاب جديد اسمه (نازلة العراق ) أتيت لك البارحة بنسخة قال الشيخ اليوم ، اليوم عذرا وكتب على الغلاف اسم مستعار (همام عبدالرزاق العراقي) وعندما حذر الاخوة السلفيين من هذا الكتاب وما فيه لأنَّه ينطوي على الدخول في الانتخابات وترشيح السلفيين في الانتخابات وأخذ المناصب في الانتخابات ، ويحتجون على ذلك بقول الشيخ السعدي عندما قال الله تعالى (قال ياقوم أرهطي أعزّ عليكم .............كمابعدت ثمود)(هود 92-95).يقولون كلام الشيخ السعدي ينطبق على حالنا ونستطيع الدخول في الانتحابات فما هو جوابكم ؟
الشيخ : أولا أنا لم أقرأ كلام الشيخ السعدي في هذا وما له علاقة بالانتخابات ، هذا النبي شعيب صلى الله عليه وسلم يوبخ قومه قال له (لولا رهطك لرجمناك )فهو يوبخهم على هذه المقولة ,وأما بالنسبة للانتخابات فأنا وجهت نصيحة قبل شهرين تضمنت فتوى فراجعوها بارك الله فيكم موجودة في سحاب فانشروها.
السائل : كما يقولون كتاب (نازلة العراق ) مزكى وينشرون تزكية الشيخ علي الحلبي للكتاب .
الشيخ : أولا : كم من شخصٍ يزكى بناءً على ما ظهر منه من السنة ودحر البدعة ، فيزكيه العلماء بناءً على هذا لأنهم لايحكمون إلا بظاهر من الأقوال والأعمال ولا سبيل لهم بوصول إلى الباطن فهو موكول إلى الله عزوجل فهو يعلم ، ثم بعد ذلك يحصل للمزكى من انحراف ، فهولاء العلماء الذين لا يلزم من تزكيتهم أن يكون هذا المزكى على السنة حتى يموت والواقع يشهد بذلك .كم من شخص ينحرف بل من المزكين عفانا الله واياكم يرتد عن دين الله .
ثانيا :أذكر نصيحة لابن مسعود قال : "من كان مستنا فليستن بمن قد مات فان الحي لا تؤمن عليه الفتنة" . من كان مستنا أي متبعا فليستن بمن قد مات لأن الذي مات استقر على ما هو عليه من الاسلام والسنة إن كان من أهل السنة ، قال : "فإنَّ الحي لا تؤمن عليه الفتنة".
ثالثا : أنا ذكرت موقفي من تزكيات علي الحلبي عفا الله عنا وعنه وأنه لا يوثق من تزكياته بل ثبت لدينا أنه زكى أُناسا هم أعداء للسنة ، فتزكياته حرب على أهل السنة من حيث يشعر أو من حيث لا يشعر .
السائل : يقولون شيخنا هل يجب علينا إذا رد عالم صاحب الجرح والتعديل شخصا فلان من الناس .....إلى جميع أهل العلم في الأرض ماذا يقولون في في فلان وهل يوافقون هذا العالم في الجرح وخصوصا إذا كان الجرح مفسرا؟
الشيخ :أبدا هذه قاعدة سمعناها قبل فترة عن الشيخ علي الحلبي وهي قاعدة فاسدة ، فإذا حكم عالم على شخص بأنه مبتدع وجرحه بجارح أقام الدليل عليه فإنه لا يلزم البحث بسؤال أهل العلم الآخرين . فالقاعدة التي وضعها علي الحلبي وهي أن يجمع اهل العلم على تبديع انسان أو جرحه هذه قاعدة لم يقل به أحد فيما نعلم من أهل العلم والامامة في الدين .
السائل: شيخنا هل يجوزلطلبة العلم الترجيح بين الجرح والتعديل وإذا لم يستطع طلبة الترجيح أخذوا بالاحوط كأي مسألة شرعية هذه أخذتها من كتاب علي الحلبي منهج السلف الصالح واذا لم يأخذوا بالأحوط قلدوا من ظهر من أنه أهل للتقليد في المسألة .
الشيخ :ما أكثر القواعد التي يقعدها الشيخ علي الحلبي ولم يسبق إليها . الأمر كما قلت لكم إذا تكلم عالم موثق وجرح رجلا بما يعلم بشهادة الثقات العدول عليه أو بمسجل عليه من صوته أو بما نقلته كتبه ودونه فيها فهو مقبول .
السائل : هو يقول أيضا إذا جاء الجرح المفسر ننظر فيه.
الشيخ :والله ما أدري ماذا يفيده النظر بعد التفسير.
السائل : القاعدة باطلة .
الشيخ : لاشك .
السائل : قاعدة أخرى يقعدها (لايجوز أن نجعل خلافنا في غيرنا سببا في الخلاف بيننا )من جعل خلافه في غيره سببا خلاف بينه ، (فهو






SalafiPublications.Com
TawhidFirst | Aqidah | AboveTheThrone | Asharis
Madkhalis | Takfiris | Maturidis | Dajjaal
Islam Against Extremism | Manhaj
Ibn Taymiyyah | Bidah
LearnArabic.Com


main page | contact us
Copyright © 2001 - SalafiTalk.Net
Madinah Dates Gold Silver Investments