SalafiTalk.Net
SalafiTalk.Net » The Fitnah of Al-Ma'ribee, Tamyee', those who Accommodate the Astray Sects
» Halabee Admits al-Albaanee Supported the Refutation Against 'Ar'oor
Search ===>




Part 1Part 2Part 3Part 4Part 5Part 6Part 7Part 8Part 9 • Part 10 • Part 11 • Part 12


   Reply to this Discussion Start new discussion << previous || next >> 
Posted By Topic: Halabee Admits al-Albaanee Supported the Refutation Against 'Ar'oor

book mark this topic Printer-friendly Version  send this discussion to a friend  new posts last

SunnahPublishing.Net
04-21-2009 @ 3:37 AM    Notify Admin about this post
Sunnah Publishing (Grand Rapids MI, USA)
Member
Posts: 137
Joined: Feb 2006
          


'Alee al-Halabee Admits that Shaykh al-Albaanee Supported the Refutation of Shaykh Rabee' Against 'Adnaan 'Ar'oor





'Alee al-Halabee said,

quote:


When I mentioned to our Shaykh, al-Albaanee - hafidhahullaah - something from the proofs of Shaykh Rabee' in his refutation and his rebuttal and his criticism of 'Adnaan 'Ar'oor, he said, "These affairs are true.  It is obligatory upon 'Adnaan to answer for them with clarity and it is not enough to do so with mere speech, that he merely speaks in generality and elaboration and in general and in specific, to the end of these words, which do not rectify and do not benefit the likes of this one."



Refer to the audio recording of this statement:
http://www.sunnahaudio.com/audio/halbalbar.mp3

This testimony that al-Halabee has uttered - may Allaah forgive him - has various affairs within it, from them:

Firstly: Our Shaykh, al-Albaanee, was in agreement.  Rather, he supported the manhaj of the Salaf, which Shaykh Rabee' Ibn Haadee al-Madkhalee follows.

Secondly: Shaykh al-Albaanee knew about some of the proofs that Shaykh Rabee' had on 'Ar'oor, not all of them.  Yet he supported them and he said that they were the truth, so what if he were to learn about all of them?

Thirdly: In the speech of Shaykh al-Albaanee is support for the refutations of Shaykh Rabee' upon the principles of al-Ma`ribee in carrying the mujmal (general) upon the mufassal (specific) in the speech of those who are not infallible.  And this demonstrates the cleverness of al-'Allaamah al-Albaanee - rahimahullaah.

Fourthly: Shaykh al-Albaanee did not accept dodging the issue, beating around the bush and trickery.  Rather, he sought a clear and apparent recantation.  As for whatever exceeds that from fabrications, then that does not rectify, nor does it benefit.

Fifthly: This statement from al-Halabee's proves false the claims of 'Adnaan 'Ar'oor that he sought arbitration.  So al-'Allaamah al-Albaanee supported Shaykh Rabee' and stated that his criticism was the truth.  And there is nothing after the truth, except falsehood.

Sixthly: This statement demonstrates that al-Albaanee would accept the narration of the thiqah (i.e. in this case, Shaykh Rabee') concerning al-Jarh wat-Ta'deel.  And this proves the falseness of those who reject the narration of the trustworthy person in al-Jarh wat-Ta'deel and judging the people.

Seventhly: This statements demonstrates that Shaykh al-Albaanee made the truth that Shaykh Rabee' established binding and obligatory upon 'Ar'oor, and this is a refutation upon his followers.  Whatever is obligatory upon 'Ar'oor, in terms of returning to the truth with clarity, then it is likewise binding upon his followers and his supporters.

Eigthly: This statement proves that al-Halabee is now in opposition to his old manhaj during the lifetime of al-Albaanee.  Rather, he is in opposition to the manhaj of Shaykh al-Albaanee in his support for the truth and his support for the refutations of Shaykh Rabee'.

Ninthly: And in this is a mighty refutation against al-Halabee and his principles.  And in this is a proof for our noble Shaykh, Ahmad Baazmool, in his Salafee refutations, especially his refutation entitled, "Refutation of al-Halabee against al-Halabee".

Summarized from the following post:

SOURCE: http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=367528




zejd.peqin
01-30-2011 @ 11:53 AM    Notify Admin about this post
Zayd Abu Ubayd (Peqin,Albania)
Member
Posts: 795
Joined: Oct 2008
          
What al-Halabee said on 28 Ramadan 1422(13 - 12-2001) about Adnan Aroor and Magrawi


قال الحلبي عن عدنان عرعور : ليس عندنا من جديد بعد ما ذكره وتكلم به كثيراً فضيلة استاذنا الشيخ ربيع " لامر ما جدع قصير أنفه "
قال الحلبي عن عدنان عرعور : ليس عندنا من جديد بعد ما ذكره وتكلم به كثيراً فضيلة استاذنا الشيخ ربيع " لامر ما جدع قصير أنفه "


سئل الحلبي عن عدنان عرعور في شريط مسجل عنوانه [رحلة بلاد الحرمين ] الموافق ليوم
الخميس 28 رمضان هجري 1422 الموافق 13 12 -2001 ميلادي
يقول السائل للحلبي : ماذا ظهر لكم بارك الله فيكم في القول في عدنان عرعور ؟
جواب الحلبي : ليس عندنا من جديد بعد ما ذكره وتكلم به كثيراً فضيلة استاذنا الشيخ ربيع والأمر كما قيل (إذا قالت حذام فصدقوها فإن القول ما قالت حذام ) ، فإذا كان عند الآخرين شيء من الرد والبيان فليبينوا ذلك والقضية تنتهي بالرجوع إلى الحق والإنصياع إليه ، أما مجرد التهويش ومجرد الكلام هكذا بصورة أو باخرى للرد على كلام شيخنا أبي محمد حفظه الله فهذا لا يصلح فنحن مع الحق وأهل الحق بكل ما وافق الحق، نعم.
ثم سئل بعدها في نفس الجلسة عن المغراوي فقال الحلبي :
فنقول هذه الأخطاء أخطاء واضحة تخالف منهج السلف ويجب عليه الشيخ المغراوي أن يتراجع عنها بكل صورة واضحة ، وما يظن أنه له فيه سلف أو قضية علمية يرجع الامر الى العلماء والحمد لله موجودون ن واما القضايا التي هو مخطىء فيها وبينها الشيخ ربيع وغيره من المشايخ لا يجوز السكوت عنها ولا تلمس الاعتذار فيها بل يجب أن يرجع عنها بكل وضوح وصلى الله على نبينا محمد .

حمل توثيق تاريخ الجلسة من هنا
حمل المقطع الصوتي في عدنان عرعور من هنا
حمل المقطع الصوتي في المغراوي من هنا


يستفاد من كلام الحلبي هذا :
1-ليس للحلبي جديد في عدنان عرعور بعد ما ذكره وتكلم به فضيلة استاذه الشيخ ربيع ، وأنه متبع لقول الشيخ ربيع في ذلك (لإنه خبر ثقة وجرح مفسر ) .
2-الحلبي يبين أن مجرد التهويش ومجرد الكلام هكذا بصورة أو باخرى (المراوغة) للرد على كلام شيخه الشيخ ربيع لا يصلح .
3-أن الحلبي جرح عرعور لإن الشيخ ربيع من أهل الحق ووافق الحق وكان في موقفه من عدنان عرعور على الحق .
4-أخطاء المغراوي تخالف منهج السلف [ وليست هي مجرد ألفاظ مجملة ].
5-ويجب عليه الشيخ المغراوي أن يتراجع عنها كلها بصورة واضحة .
6-القضايا التي هو مخطىء فيها وبينها الشيخ ربيع وغيره من المشايخ لا يجوز السكوت عنها ولا تلمس الاعتذار فيها .(قاعدة المعذرة والتعاون كانت لا تعمل عند الحلبي ).
7-ويفهم من ذلك أن كتاب منهج الإعتدال لا يعد تراجعا حقيقيا إلا إذا قال الحلبي لقد قلدت الشيخ ربيع ولم أقرأ الكتاب لإن الكتاب طبع سنة 1420هـ وكلام الحلبي هذا سنة1422.

فما هو سبب تلون الحلبي مع عدنان عرور من التجريح الى التزكية ؟!

ومن الامثال: " لامر ماجدع قصير أنفه ".

فهل يصعب على الحلبي أن يكون واضحا ؟
هل يعز على من يدعـــى السلفية أن يتحمل إخوانه و للأسف تجده متحملا للمخالف و بشغــف و لهفة؟
ألا يعتبر الفشـل في إمـتحان التحلي بالوضوح من أدلة التلون ؟!
أعياهم المشي إلى الأمـام فاختاروا الركض إلـى الخلف ؟
لقد مللنا أصحاب التمييع والإحتواء ، حيث ما بقي أحد من أهل الزيغ، والفساد، إلا وأحاطوه بسياج عظيم من الدفاع، بذكر المحاسن والتعلل بالظروف ولقد وصل هؤلاء إلى درجة أنهم لا يجدون غضاضة
من توجيه الناس إلى هؤلاء المخالفين والثناء عليهم ، كما هو دأب الكثير من دعاة هذا المنهج الأفيح !! فأي دعوة هذه وأي توجيه؟!

إذا كان هذا نصح عبد لنفسه ** فمن ذا الذي منه الهدى يتعلم


وإننا في زماننا هذا لنرى صورا كثيرة من لبس الحق بالباطل ، وصورا كثيرة من المغالطات ،
وإن كل من لبس على الناس دينهم أو كتم الحق عنهم ففيه شبه ممن زجرهم الله عز وجل بقوله : (( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون)) .
يقول الإمام ابن القيم - رحمه الله - عند هذه الآية :( نهى عن لبس الحق بالباطل وكتمانه ولبسه به: خلطه به حتى يلتبس أحدهما بالأخر، ومنه التلبيس: وهو التدليس والغش الذي يكونه باطنه خلاف ظاهره؛ فكذلك الحق إذا لبس بالباطل يكون فاعله قد أظهر الباطل في صورة الحق، وتكلم بلفظ له معنيان : معنى صحيح، ومعنى باطل، فيتوهم السامع أنه أراد المعنى الصحيح، ومراده الباطل، فهذا من الإجمال في اللفظ). [الصواعق المرسلة 3/926].

وقَالَ أَبُو الْوَفَاءِ ابْنُ عَقِيلٍ فِي الْفُنُونِ: (مَنْ صَدَرَ اعْتِقَادُهُ عَنْ بُرْهَانٍ لَمْ يَبْقَ عِنْدَهُ تَلَوُّنٌ يُرَاعِي بِهِ أَحْوَالَ الرِّجَالِ).

قال ابن حجر في نزهة النظر (ص192): وليحذر المتكلم في هذا الفن من التساهل في الجرح والتعديل. فإنه إن عدل أحداً بغير تثبت، كان كالمثبت حكماً ليس بثابت، فيخشى عليه أن يدخل في زمرة "من روى حديثاً وهو يظن أنه كذب". وإن جرح بغير تحرز، فإنه أقدم على الطعن في مسلم بريء من ذلك، ووسمه بميسم سوء يبقى عليه عاره أبداً. والآفة تدخل في هذا تارة من الهوى والغرض الفاسد وكلام المتقدمين سالم من هذا غالباً وتارة من المخالفة في العقائد.

وقد قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله في ذلك جوابا على سؤال:
( فالذي يزعم أنه على مذهب أهل السنة والجماعة يتبع طريق أهل السنة والجماعة ويترك المخالفين، أمَّا أنه يريد أن يجمع بين ( الضب والنون ) - كما يقولون -، أي : يجمع بين دواب الصحراء ودواب البحر؛ فلا يمكن هذا، أو يجمع بين النار والماء في كِفَّة؛ فلا يجتمع أهل السنة والجماعة مع مذهب المخالفين لهم كالخوارج، والمعتزلة، والحزبيين ممن يسمونهم : ( المسلم المعاصر )، وهو الذي يريد أن يجمع ضلالات أهل العصر مع منهج السلف، فـ (( لا يصلح آخر هذه الأمة إلا ما أصلح أولها ).
فالحاصل أنه لا بد من تمييز الأمور وتمحيصها )) [الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان ]. محاضرة ألقاها في حوطة سدير عام 1416هـ بعنوان (التحذير من البدع ) الشريط الثاني .

من خالفَ الحَزمَ خانَتهُ مَعاذِرهُ ** ومن أطاعَ هَواهُ قلَّ ناصِرهُ



http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=28249






SalafiPublications.Com
TawhidFirst | Aqidah | AboveTheThrone | Asharis
Madkhalis | Takfiris | Maturidis | Dajjaal
Islam Against Extremism | Manhaj
Ibn Taymiyyah | Bidah
Learn the Arabic Language Through Games and Activities


main page | contact us
Copyright 2001 - SalafiTalk.Net
Madinah Dates Gold Silver Investments