SalafiTalk.Net
SalafiTalk.Net » Innovation and Innovators - Principles and Guidlines
» Momar Qaddafi
Search ===>




Part 1Part 2Part 3Part 4Part 5Part 6Part 7Part 8Part 9 • Part 10 • Part 11 • Part 12


 Moderated by Admin  Reply to this Discussion Start new discussion << previous || next >> 
Posted By Topic: Momar Qaddafi

book mark this topic Printer-friendly Version  send this discussion to a friend  new posts last

yasin3683
01-20-2010 @ 9:23 PM    Notify Admin about this post
ibn Ahmad Maher ibn Ahmad (U.S.A.)
Member
Posts: 950
Joined: Nov 2006
          
Bismillaah Al-Hamdulillaah wa salatu wa salaamu 'ala rasulullaah

Amma ba'd

Does anyone know from the 'ulemma and/or can anyone ask the 'ulemma if the takfir of Mu'ammar Qaddafi still stands, or if Qaddafi repented? Clarity is requested, baarakAllaahu fikum.  





Subhanak Allaahuma wa bihamdika ash-hadu anlaa illaaha illa anta astaghfiruka wa atubu ilayk  

If I said anything correct, then it is from Allaah (subhanahu wa taa'ala), and if I erred, then that is from me and shaytan.

Husayn_El_Sharif
01-22-2010 @ 3:23 AM    Notify Admin about this post
Aboo Haaroon Husayn Ahmad ibn Jamal (West Palm Beach, FL USA)
Member
Posts: 141
Joined: Jul 2005
          
I was not aware that any of the 'ulama made takfeer of Qaddafi. What is the source on this?



spubs.com
01-22-2010 @ 12:06 PM    Notify Admin about this post
Administrator
Posts: 846
Joined: Sep 2002
          


Sixteen of the people of knowledge made takfir of Mu'ammar Qaddafi, a Socialist, for his mockery and belittlement of the Islamic call and his rejection of the Sunnah and his mockery of the Hajj. The fatwa was issued in 1402H

The list includes Ibn Baz, Abdur-Razzaaq Afeefee, Abdullah Ghudayan, Sailh bin al-Luhadayn, Abdullah bin Qu'ood amongst others.

And from what they said:

"The taaghiyah of Libya, Mu'ammar Ghadafi, that man who has vowed himself to serve evil, to spread confusion and to stir controversy and doubt about Islaam"

"this miskeen .... daall mulhid (straying deviant)"

And after mentioning some of his iniquities, rejection of the Sunnah, belittlement of Hajj and other Islamic teachings they said

"He is considered a kaafir and a daall mudill (straying, leading others astray".

Ibn Baz (rahimahullaah) also has a fatwa on Saddam Hussain in which he clarifies that even if he prays, fasts, etc. then that would not make him a Muslim until he openly announces his repentance from Communism Ba'thism, and he gave the example of the hypocrites, praying and fasting along with the Messenger (alayhis salaam) without it availing them. Alongside all of that, none of the people of knowledge advocate rebellion and the likes, against Qaddafi, rather they advise the Muslims to make hijrah from that land to one where they can practice their religion without oppression and repression.




بيان من هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية بشأن القذافي
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد وآله وصحبه ومن اقتدى بهديه وبدعوته وبعد:-
فإن مجلس هيئة كبار العلماء بدورته التاسعة عشرة المنعقدة في الفترةابتداء من يوم 11- 5- 1402هـ .

قد اطلع على بعض ما نشرته إذاعة حكومة ليبيا في برنامجها المحدث المسمى ( أعداء الله ) وما تعرض فيه لأئمةالدعوة السلفية رحمهم الله في هذه المملكة العربية السعودية من علماءوحكام بالطعن الكاذب ومحاولة التشكيك في عقيدتهم التي اعترف فيها ؛وأنهاتجديد للدعوة الإسلامية بحق أهل العدل والإنصاف في كافة أرجاء العالمالإسلامي .



بل اعترف بفضلها المنصفون من علماء الغرب ولم يحاول أحد منأعدائها التشكيك بأصالة القائمين بها حتى قام عقيد ليبيا القذافي الذي أفسح المجال لإذاعته ووسائل إعلامه بلا عقل ولا حياء ولا دين إذ تتجراءحتى على مقام رب العالمين وتستهزئ به سبحانه وتعالى عما يقوله الظالمون علواً كبيراً .

وتنكر شطراً عظيماً في شريعته وتتحدث عن الله جل جلاله بكلوقاحة وجرأة بشعر حديث وكلام فاحش ولكن الله يملي للظالم لا يهمله
.
ورغبة في بيان حقيقة الأمر بمن لا يعرف بوضوح ما أثبته بتوفيق الله جهودحماة هذه الدعوة وقادتها وأئمة القرآن في بلادها من آثار لم يتوفر مثلهافي بقية العالم الإسلامي.

أعرب المجلس بعض ما من الله به على هذه المملكة من النعم العظيمة اعلاهاوأجلها كتب الإسلام والدعوة إليه قولاً وعملاً وتحكيم شريعة الله فيالدماء والأموال والأعراض والمحافظة على ما قرره أهل العلم أنه من الضروري لقيام المجتمعات السليمة مما يسمي بالضروريات الخمس مما عاد على هذه البلاد بحمد الله بالطمأنينة والأمن والرخاء والاحترام العالمي العام للترابط بين الحاكم والمحكوم مما كان له أحسن الأثر في نفوس أهل الصلاحوالإصلاح والتقوى والفضيلة والعدل والإنصاف في مختلف أنحاء العالم يضافإلى ذلك ما تتمتع به هذه البلاد من نهضة علمية وثقافية واجتماعيةواقتصادية وعمرانية وما تقوم به حكومتنا في سبيل الدعوة إلى الله والوقوفبجانب المسلمين من بعض الدعاة إلى الله في أنحاء العالم وإقامة المساجدوالمراكز الإسلامية والمستشفيات وغير ذلك مما جعلها محط أنظار الجميع ورمزاحترامهم وتقديرهم.

لقد استعرض المجلس ذلك كله كما استعرض الاتجاهات العدائية التي تقوم بهاصحائف منحرفة في اتجاهاتها وعقائدها يحدوها الحقد والحسد ويسيّر اتجاهاتهاالآثمة المنحرفة عناصر ذات مشارب متشابهة في رداء الإسلام والمسلمين ترىفي هذه البلاد القاعدة الكبرى للإسلام والمسلمين وفي طليعة هذه الطوائف المنحرفة والموجهة طاغية ليبيا معمر القذافي ذلك الرجل الذي نذر نفسه لخدمة الشر وإشاعة الفوضى وإثارة الشغب والتشكيك في الإسلام .

لقد استعرض المجلس أطوار هذا الرجل وسرعة استجابته لعناصر الشر والكيدوالحسد حيث صار يهذي في أجهزة إعلامه يما يستحي من ذكره من له ذوق سليم أوعقل مستقيم , يتضح ذلك في أقواله وأفعاله وتقلباته في جميع ميادين عمله داخل بلاده وخارجها وفي مقدمة ذلك تعرضه للعقيدة الإسلامية .

فلقد أقبرهذا الرجل السنة النبوية وسخر من الحج إلى بيت الله الحرام ومن المسلمين الذين يقفون في عرفات وصدرت بتفنيده فتاوى شرعية من هيئات ومجالس إسلاميةعليا ومع ذلك لا يزال هذا المسكين يتخبط في متاهات من الزيف والضلال تعطي القناعة التامة إنه ضال ملحد .

إن مجلس هيئة كبار العلماء وهو يستنكر تمادي هذا الدعي على الإسلام والمسلمين ليقرر ويؤكد أنه بإنكاره لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلمواستفتاءه بالحج واستهانته ببعض التعاليم الإسلامية واتجهاته الآثمةالباطلة يعتبر بذلك كافراً وضالاً مضلاً .
فضلاً عن ظلمه وطغيانه واجرامه وتجريح عباد الله ورميه إياهم زوراًوبهاتاً بالصفات الذميمة مما يصدر عن عاقل يعتبر نفسه عاقلاً وانسانياًومن ذلك تجريحه دعاة الإسلام وعلماءه الذين قاموا بنصرة هذا الدين والدعوةإليه وبذلوا نفوسهم وأموالهم في سبيل اعلاء كلمة الله وعلى رأسهم الإماممحمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب رحمهما الله وأنصارهما واتباعهما من الدعاة إلى الله والهادين إلى سبيله .
وإنا لله وإنا إليه راجعون وهو حسبنا ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة إلابالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين .
التواقيع
1- رئيس الدورة محمد بن علي الحركان .
2- عبد الله خياط .
3- عبد العزيز بن عبد الله بن باز .
4- عبد الله بن محمد بن حميد .
5- سليمان بن عبيد .
6-عبد العزيز بن صالح.
7- عبد الرزاق عفيفي .
8- راشد بن حميد .
9- محمد بن جبير .
10- إبراهيم بن محمد آل الشيخ .
11- عبدالله بن غديان .
12- صالح بن غصون .
13- عبد المجيد حسن .
14- عبد الله بن قعود .
15- عبد الله بن منيع .
16- صالح بن اللحيدان .
الرياض في 22 جمادي الأولى 1402هـ



_____________________________


yasin3683
01-22-2010 @ 10:22 PM    Notify Admin about this post
ibn Ahmad Maher ibn Ahmad (U.S.A.)
Member
Posts: 950
Joined: Nov 2006
          
Bismillaah Al-Hamdulillaah wa salatu wa salaamu 'ala rasululaah

Amma ba'd

Jazakum Allaahu khairun wa baarak Allaahu fikum.

Subhanak Allaahuma wa bihamdika ash-hadu anlaa illaaha illa anta astaghfiruka wa atubu ilayk  

If I said anything correct, then it is from Allaah (subhanahu wa taa'ala), and if I erred, then that is from me and shaytan.  

SalmanBinNajm
01-23-2010 @ 12:20 AM    Notify Admin about this post
Abu Abdillah Salman bin Najm Khan (London, UK/Riyadh, KSA)
Member
Posts: 18
Joined: Oct 2009
          
asalamu alaykum
i read/heard that colonel qaddafi ordered for the all the 'quls' (qaaf and laam) word to be removed from the quran, as it was not needed now that the prophet sallahu alayhi wa salam had passed away.
i also heard that shaykh ibn baz advised him, and he repented from that.
is there any basis for this event?
barakallahu feekum

Akhook,
Salman bin Najm Khan Al Baakistaanee






SalafiPublications.Com
TawhidFirst | Aqidah | AboveTheThrone | Asharis
Madkhalis | Takfiris | Maturidis | Dajjaal
Islam Against Extremism | Manhaj
Ibn Taymiyyah | Bidah
Learn Arabic Quickly


main page | contact us
Copyright 2001 - SalafiTalk.Net
Madinah Dates Gold Silver Investments